"التعليم" تتابع انتظام سير العملية التعليمية فى المدرسة الرسمية الدولية بزهراء مدينة نصر

"التعليم" تتابع انتظام سير العملية التعليمية فى المدرسة الرسمية الدولية بزهراء مدينة نصر

فى إطار المتابعة الميدانية لانتظام سير العملية التعليمية للعام الدراسى ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ وفي ضوء الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
تحت قيادة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم؛ لتحقيق عام دراسي منضبط، زار الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام مدرسة زهراء مدينة نصر الرسمية الدولية، فى اليوم الأول للدراسة بالمدرسة؛ للاطمئنان على جاهزية المدرسة.

وقال الدكتور رضا حجازى إن المدارس الرسمية الدولية تحظى برعاية الدولة، مشيرًا إلى أن المدارس الرسمية الدولية التي تعمل بالنظام البريطاني مشروع كبير ترتكز فلسفته على تقديم خدمة تعليمية متميزة بتكلفة مناسبة لشريحة من المجتمع المصري، وذلك بدعم فني من مؤسسة أصحاب المدارس الدولية.

وخلال الزيارة، اطمأن الدكتور رضا حجازي على توفير التجهيزات اللازمة للمدرسة لهذه النوعية من التعليم، وإعداد الفصول بالشكل المناسب، بالإضافة إلى كفاءة المعلمين واتباعهم الطرق الحديثة للتدريس.

وأشاد بالدور الهام الذى تلعبه مؤسسة أصحاب المدارس الدولية فى تقديم الدعم الفنى لهذا المشروع كمسئولية مجتمعية لخدمة الوطن، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

كما أشاد الدكتور رضا حجازى بالمدرسة، مشيرًا إلى أن اختيار المعلمين لهذه المدارس يتم من خلال عقد اختبارات لاختيار أفضل العناصر التي تمتلك مهارات تناسب العمل بالمدارس الدولية، كما حرص سيادته على التحدث مع بعض أولياء أمور التلاميذ وقدم لهم التهنئة بمناسبة بدء الدراسة بالمدرسة، واستمع إلى آرائهم وملاحظاتهم، وأكد أن الوزارة تسعى إلى تذليل كافة العقبات التي تعوق سير العملية التعليمية وتقديم خدمة تعليمية متميزة.

وأوضح الدكتور رضا حجازى أنه يعمل بالمدرسة حاليًا 6 فصول للمستوى الأول رياض الأطفال، و4 فصول للمستوى الثاني رياض الأطفال، بالإضافة إلى 4 فصول للصف الأول الابتدائى، مؤكدًا حرص الوزارة على نجاح هذا المشروع، والتعاون والتنسيق الكامل مع مديرى المدارس الرسمية الدولية لإزالة أية عقبات، بالإضافة إلى توفير التجهيزات اللازمة.

جدير بالذكر أنه اعتبارًا من العام الدراسي 2019/2020، انضمت خمس مدارس حكومية دولية جديدة، هي: المدرسة الرسمية الدولية بمدينة نصر "شارع مصطفى النحاس – المنطقة التاسعة"، والمدرسة الرسمية الدولية بزهراء مدينة نصر "زهراء مدينة نصر"، والمدرسة الرسمية الدولية بدمياط الجديدة "دمياط الجديدة"، والمدرسة الرسمية الدولية بأكتوبر "مدينة السادس من أكتوبر بجوار نقابة المهندسين"، والمدرسة الرسمية الدولية بالإسكندرية "ملحق بمدرسة الشهيد محمود طلعت زيادة بإدارة المنتزة"، بالإضافة للخمس مدارس التى تعمل بهذا النظام منذ العام الماضى، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف زيادة عدد المدارس الرسمية الدولية؛ نظرًا للإقبال الشديد على هذه النوعية من المدارس.

شارك في الزيارة الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص والأستاذ محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والأستاذ أحمد المراغي مدير مكتب رئيس قطاع التعليم العام، والأستاذ أحمد شعبان مدير إدارة شرق مدينة نصر التعليمية، والأستاذة أمانى جمال مديرة المدرسة، والأستاذ عبد الرؤوف علام رئيس مجلس أمناء تعليم القاهرة.