محافظ القاهرة ومدير المديرية يتفقدان عدد من مدارس العاصمة لمتابعة انتظام العملية التعليمية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

محافظ القاهرة ومدير المديرية يتفقدان عدد من مدارس العاصمة لمتابعة انتظام العملية التعليمية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة عدد من مدارس العاصمة لمتابعة انتظام العملية التعليمية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ من بينها مدرستى الشهيد رامي الجنجيهي بمدينة نصر، وطه همام الرسمية لغات بصقر قريش بالبساتين .

رافق المحافظ فى جولته د. إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية ،و م.جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ، ومحمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم وعدد من قيادات المحافظة .

وأكد محافظ القاهرة خلال الجولة انتظام العمل بجميع مدارس العاصمة البالغ عددها 5660 مدرسة تستوعب أكثر من 2.5 مليون طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة كأكبر عدد طلاب بين محافظات الجمهورية .

ووجه محافظ القاهرة التهنئة للطلاب والقائمين على العملية التعليمية ببدء العام الدراسي الجديد متمنيًا لهم التوفيق ، كما إلتقى عدد من أولياء الأمور وطمأنهم أن الدولة إتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتوفير العناصر اللازمة لانجاح العملية التعليمية.

وشهد محافظ القاهرة الأنشطة التى يمارسها الطلاب فى اليوم الرياضى ، وتفقد أحد الفصول المطورة ، وفصول رياض الأطفال والمعامل .

واشار محافظ القاهرة إلى توافر الكتب المدرسية ، واستمرار تسليمها للطلاب بجميع المراحل .

وشدد محافظ القاهرة خلال الجولة على ضرورة استمرار نشر بوسترات التوعية بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا بالمدارس.

كما شدد على ضرورة التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق لرفع الإشغالات والباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجى مؤكداً على دور مديرى الإدارات والمدارس فى الاهتمام بالنظافة العامة داخل المدرسة والفصول .

كما شدد على مديرى الإدارات التعليمية بالتواجد الميدانى اليومى من أول أيام العام الدراسى وحتى نهايته لمتابعة انتظام العملية التعليمية وحل أى مشكلات تواجهها على الفور .