وزير التربية والتعليم والاستاذ أيمن موسىي يتفقدان مدرسة القديس يوسف للغات بمصر الجديدة

وزير التربية والتعليم والاستاذ أيمن موسىي يتفقدان مدرسة القديس يوسف للغات بمصر الجديدة

قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم و التعليم الفني، والاستاذ/  أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة
اليوم، بزيارة مدرسة القديس يوسف للغات التابعة لإدارة مصر الجديدة التعليمية، لمتابعة إنتظام سير العملية التعليمية.
 والاستاذة / أمل الهوارى مدير إدارة مصر الجديدة التعليمية.
وفى مستهل الزيارة، قدم الوزير التهنئة لإدارة المدرسة والمعلمين والطلاب الأقباط بمناسبة أعياد المسيحين، مشيرًا إلى أن التعليم الخاص يعد شريكا أساسيا في العملية التعليمية، وأن التعليم مسئولية قومية تضامنية، والنجاح في تحقيق أهدافه والإرتقاء به يعتمد بشكل رئيسي على تضافر الجهود الحكومية وغير الحكومية بمختلف مستوياتها.
وخلال الزيارة، تفقد الدكتور رضا حجازي فصول لصفوف الثاني والرابع والسادس الابتدائي، وأجرى حوارا مع الطالبات في المواد الدراسية التي يتم شرحها، لمعرفة مدى إستجابتهن واستفادتهن من الدروس.
كما تفقد الوزير أحد فصول الصف الثالث الإعدادي أثناء حصة اللغة العربية، وأجرى حوارًا مع الطالبات عن كيفية تعلم اللغة والاعتزاز بها، كما تفقد أيضا فصلا للصف الأول الثانوي أثناء شرح لمادة الكيمياء، حيث ناقش الطلاب في الدرس.
وأثناء تفقد الوزير للفصول، وجهت إحدى طالبات الصف الثاني الثانوي دعوة للوزير على الإفطار التي قامت بتصميمها وتنفيذها بشكل فني داخل المدرسة، حيث أثنى الوزير علي موهبتها و شجعها على تنميتها والاستثمار فيها.
كما أجرى الوزير حواراً مع معلمات المدرسة حول النظام التعليمي الجديد، مؤكدًا أهمية التركيز على تحقيق التعلم المنتج للمعرفة والإبداع والتفكير، والتأكيد على ضرورة بذل الجهد للارتقاء بالعملية التعليمية، وتطوير الأداء التعليمي داخل الفصول للحصول على نتائج إيجابية،
وفى ختام الزيارة، أشاد وزير التربية والتعليم بحسن سير انتظام العملية التعليمية بالمدرسة، وما تشهده من إنضباط .